English

اتفاقية مستخدم محفظة تكمو

مرحبا بكم في تكمو.

يرجى قراءة هذه الاتفاقية بعناية قبل استخدام الخدمات. من خلال الوصول إلى الخدمات أو استخدامها أو التسجيل للحصول على حساب لدى تكمو أو اختيار استخدام الخدمات، فإنك توافق على هذه الاتفاقية. إذا كنت لا توافق على أي من شروط وأحكام المحفظة، فلا تستخدم الخدمات.

في هذه الاتفاقية، تشير "أنت" و " الخاص بك" و "هم" إلى مستخدم الخدمات، بينما تشير "نحن" و "الخاص بنا" و"تكمو الكويت" وهي شركة كويتية ذات مسؤولية محدودة وعنوانها في برج يعقوب، مكتب ب8, قبلة - الكويت، أو "تكمو" إلى مزود الخدمات.

 

1.               الشروط والأحكام         

1-1            تحكم شروط وأحكام المحفظة هذه تقديم تكمو للخدمات للشخص الذي يصل إلى الخدمات أو يستخدمها جنبا إلى جنب مع الأقسام الأخرى المكونة للاتفاقية المبرمة بينك وبين تكمو، كما هو موضح أدناه. 

 

2.               التعريفات

2.1             تحمل المصطلحات التالية المعاني الموضحة لها في هذه الاتفاقية:

"الحساب" يعني الحساب الإلكتروني المرتبط بمحفظتك. للتوضيح، حسابك هو حساب أموال إلكترونية، وأنت تقر بأن حسابك ليس حسابا مصرفيا وبالتالي لا يوجد سحب على المكشوف و / أو فائدة أو تسهيلات هامش ربح أو مزايا متاحة في حسابك.

 "الشركة التابعة" تعني، فيما يتعلق بطرف ما، أي شركة أو كيان قانوني آخر يتحكم بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال وسيط واحد أو أكثر، أو يتحكم فيه أو يخضع لسيطرة مشتركة لطرف ثالث مع هذا الطرف. سيتم تفسير الشركات التابعة وفقا لذلك.

 "الاتفاقية" تعني، مجتمعة، اتفاقية مستخدم المحفظة هذه مع جميع شروط وأحكام المحفظة المذكورة هنا، وسياسة خصوصية المحفظة، وشروط البطاقة، والتطبيق/المحفظة (وجميع المعلومات الواردة فيها) وأي مستندات أخرى مضمنة بالإشارة إليها هنا.

"التطبيق" يعني تطبيق الخدمات أو تطبيق المحفظة في الهاتف المحمول الذي توفره تكمو أو نيابة عنها.

"القوانين المعمول بها" تعني تعليمات تنظيم أعمال الدفع الإلكتروني للأموال وقواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الصادرة عن بنك الكويت المركزي وأي قوانين أخرى معمول بها لاستخدام الخدمات في الكويت أو خارجها بما في ذلك جميع التعديلات التي يتم إجراؤها من وقت لآخر على القوانين واللوائح المذكورة أعلاه.

"يوم العمل" يعني من الأحد إلى الخميس، باستثناء أيام العطلات الرسمية في الكويت.

"الرسوم" تعني الرسوم المستحقة على العميل فيما يتعلق بالمعاملة، أو بطاقة الدفع ،أو رسوم النزاعات أو غير ذلك، حسبما يتم نشرها أو الإخطار بها من قبل تكمو من وقت لآخر على القنوات الرقمية والموافقة عليها من قبل العميل قبل المعاملة و / أو قبول بطاقة الدفع (حسب الاقتضاء).

"البنك المركزي " يعني بنك الكويت المركزي.

"المحتوى" يعني أي معلومات (سواء كانت صورا أو بيانات أو أي محتوى آخر) يتم توفيرها أو عرضها أو نقلها فيما يتعلق بالخدمات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المعلومات المتاحة عن طريق تطبيق المحفظة، أو أي معلومات، أو منشور، أو محتوى يتم توفيره عن طريق "HTML "، أو رابط تشعبي وجميع العلامات التجارية وأسماء النطاقات الواردة في هذه المعلومات، وكافة الترقيات والتحديثات والتعديلات والإصدارات الأخرى لأي مما سبق).

"شهادات الاعتماد" تحمل المعنى الموضح لهذا المصطلح في البند 7-4.

"العميل" يعني أنت أو أي شخص آخر مسجل ومعتمد يمتلك حسابا للخدمات. سيتم تفسير العملاء وفقا لذلك.

"القنوات الرقمية" تعني: (1) المواقع الإلكترونية المتاحة من قبل تكمو أو نيابة عنها من وقت لآخر، بما في ذلك الموقع الإلكتروني https://www.tiqmo.com؛ و (2) المحفظة.

"رسوم النزاعات" تعني الرسوم التي تفرضها تكمو مقدما على العميل مقابل مطالبة تافهة. ومع ذلك، في حالة جدية المطالبة، سيتم ردها إلى العميل. 

"تاريخ السريان" تحمل المعنى الموضح لهذا المصطلح في البند 6.

"سعر الصرف" يعني سعر صرف العملة الذي تحدده تكمو و/أو السعر المرجعي المتاح للعميل مقابل عملة معينة في وقت إجراء معاملة التحويل الدولي للأموال، أو غيرها من المنتجات بعد موافقة العميل.

"التحويلات الدولية المنتهية " تحمل المعنى المحدد لهذا المصطلح في البند 4-5.

"السلع والخدمات" تعني جميع المنتجات أو السلع أو الخدمات بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، المنتجات التي ستشتريها من التجار أو مقدمي الخدمات الآخرين حيث يتم الدفع مقابل هذا المنتج أو الخدمة من خلال حسابك. 

"التحويلات الدولية" تعني تحويل الأموال من حسابك / محفظتك إلى مستلم أو مستفيد أو طرف ثالث في بلد آخر غير الكويت.

"د. ك “ تعني الدينار الكويتي

"برنامج الولاء" يعني برنامجا بدأته تكمو يوفر لك مزايا قائمة على الولاء بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، استرداد النقود والهدايا والقسائم والنقاط والحوافز والحملات وغيرها من المزايا المماثلة التي تقدمها تكمو من وقت لآخر. سيتم تفسير "برامج الولاء" وفقا لذلك.

"التاجر" يعني أي شخص أو كيان يعرض سلعا وخدمات للعملاء وطرف في اتفاقية التاجر.

"اتفاقية التاجر" تعني اتفاقية التاجر التي يوافق التاجر بموجبها على قبول الدفع مقابل السلع والخدمات من خلال تكمو.

"الجهاز الجوال" يعني جهازا جوالاً (هاتفا / جهازا لوحيا وما إلى ذلك) يسمح بالوصول إلى الخدمات من خلال بطاقة SIM مسجلة أو عبر صفحة ويب أو محفظة على أي نظام تشغيل.

"بطاقات الدفع" تحمل المعنى الموضح لهذا المصطلح في شروط وأحكام بطاقات الدفع.

"طرق الدفع" تعني كل طريقة للدفع مقابل معاملة تقدمها تكمو كجزء من الخدمات من وقت لآخر، بما في ذلك (كما قد توفره تكمو من وقت لآخر) (1) استخدام القيمة المحفوظة المقيدة في حسابك لدفع ثمن المعاملة؛ و (2) استخدام الأموال من بطاقة الدفع الخاصة بك لدفع ثمن معاملة أو زيادة القيمة المحفوظة في حسابك.

"نقطة البيع" تعني كل موقع بيع بالتجزئة لتاجر أو شريك آخر من تكمو أو أي مزود خدمة تابع لجهة خارجية حيث يمكن للعملاء بدء أو إجراء المعاملات من خلال نقطة بيع.

"السياسات" تعني جميع سياساتنا مثل سياسة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وسياسة الالتزام، وسياسة حماية أموال العملاء، وسياسة حماية المستهلك، وسياسة الأمن السيبراني، وسياسة الكشف عن الاحتيال، وسياسة تقنية المعلومات، وسياسة حدود العملاء القائمة على المخاطر، وإطار إدارة المخاطر، وسياسة قبول العملاء، وأي سياسة (سياسات) أخرى بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الإجراءات والإرشادات والمواصفات التي أعددناها وفقا للقوانين المعمول بها و/أو إرشادات بنك الكويت المركزي، من وقت لآخر.

"رمز الاستجابة السريعة" يعني رمز الاستجابة السريعة الذي أصدرته تكمو أو تم تخصيصه لك مسبقا بمجرد أن يصبح حسابك نشطا.

"الإحالة" تعني إجراء توجيه أو إعادة توجيه عملاء جدد إلى التطبيق.

"مكافأة الإحالة" تعني مكافأة تمنحها تكمو لعميل حالي بناء على الإحالة.

"رمز الأمان "PIN"" يعني رقم التعريف الشخصي الفريد الذي أنشأته للوصول إلى حسابك وتشغيله.

"الخدمات" تعني جميع الخدمات (بما في ذلك خدمات الدفع الإلكتروني ومعالجة المعاملات) التي تقدمها تكمو من وقت لآخر فيما يتعلق بالمحفظة. سيمكنك استخدام الخدمات من إجراء مدفوعات لشراء السلع والخدمات، وإجراء التحويلات الدولية، والمدفوعات المحلية أو التحويلات من خلال رمز الاستجابة السريعة أو غير ذلك، واستلام المدفوعات من مستخدمي المحفظة الآخرين.

"بطاقة SIM" تعني وحدة هوية المشترك التي تمكنك من استخدام الخدمات عند استخدامها مع جهازك المحمول ومحفظتك.

"منصة الطرف الثالث" تعني نظام الدفع عبر الإنترنت والهاتف المحمول و/أو خدمة إلكترونية أنشأها مزود خدمة تابع لجهة خارجية تمكنك من استخدام أو الاستفادة من خدمات مختلفة من خلال التطبيق، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر إجراء التحويلات الدولية أو أي عمليات شراء أخرى عبر الإنترنت تتم من خلال منصة طرف ثالث.

"تكمو" تعني شركة تكمو الكويت (الاسم القانوني الكامل سيتم تعديله لاحقا)؛ مالك العلامة التجارية تكمو ومشغل الخدمات.

"مركز اتصال تكمو" يعني مركز اتصال خدمة العملاء الذي أنشأته تكمو لاستقبال استفسارات العملاء وشكاواهم المتعلقة بالخدمات والتحقيق فيها وحلها. يمكنك أيضا الاتصال بفريق خدمة العملاء عبر مجموعة من القنوات بما في ذلك الاتصال بنا على +965 97379750 والبريد الإلكتروني customerkw@tiqmo.com والدردشة وعبر تفاعلات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

"مواد تكمو" تعني أي برنامج (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أدوات المطور ونماذج التعليمات البرمجية المصدر ومجموعة الرموز) والبيانات والمواد والمحتوى والمستندات المطبوعة والإلكترونية (بما في ذلك المواصفات وأي أدلة تكامل) تم تطويرها وتوفيرها من قبل تكمو أو الشركات التابعة لها للتنزيل من التطبيق. ومن الواضح أن مواد تكمو لا تتضمن أي برامج أو بيانات أو مواد أخرى متاحة خصيصا من قبل تكمو أو الشركات التابعة لها بموجب شروط ترخيص منفصلة أو تم إنشاؤها بواسطة طرف ثالث، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر البرامج المقدمة بموجب ترخيص مفتوح المصدر.

"المعاملة أو المعاملات" تعني (1) أي طلبات منك لشراء السلع والخدمات باستخدام طرق الدفع؛ (2) أي طلبات منك لإضافة قيمة مخزنة إلى حسابك باستخدام طرق الدفع؛ (3) أي طلبات منك لتحويل القيمة المخزنة في حسابك إلى حساب محفظة تكمو لعميل آخر عبر رمز الاستجابة السريعة أو غير ذلك؛ (4) أي طلبات منك بتحويل القيمة المخزنة في حسابك إلى حساب ترشحه وتحتفظ به في بنك مرخص من قبل بنك الكويت المركزي؛ (5) التحويلات المالية الدولية المقدمة بالشراكة مع شركة صرافة محلية مرخصة من قبل بنك الكويت المركزي. (6) أي عملية أخرى قد تسمح لك تكمو ببدئها فيما يتعلق بحسابك من وقت لآخر.

"المحفظة" تعني حلول محفظة الهاتف الجوال الذي تملكها وتديرها تكمو وتتكون من حساب رصيد محفوظ يستخدم لتنفيذ المدفوعات وتحويل الأموال والمنتجات والخدمات ذات الصلة.

 

3.               وصف الخدمة

3-1            كجزء من الخدمات، يمكنك من وقت لآخر طلب تنفيذ معاملة من قبل تكمو باستخدام إحدى طرق الدفع المتاحة في ذلك الوقت وفقا لهذه الاتفاقية. ستبذل تكمو جهودا معقولة لإتمام المعاملة التي تطلبها، وتخضع دائما ل (أ) التزامك لهذه الاتفاقية، (ب) التزام تنفيذ المعاملة للقوانين المعمول بها، و(ج) طرق الدفع التي تحددها، وتوفر الأموال المطلوبة لدفع ثمن المعاملة المتاحة والمصرح بها في وقت معالجة المعاملة.  لا يجوز لك سحب الموافقة وإلغاء المعاملة إلا قبل بدء المعاملة من قبل التاجر ذي الصلة أو على النحو المنصوص عليه في القوانين المعمول بها. ستصدر تكمو إيصال إلكتروني لك لإبلاغك إذا كانت المعاملة التي تطلبها قد اكتملت بنجاح أو ستبلغك بدلا من ذلك بالوسائل الإلكترونية إذا تم رفض المعاملة و / أو سحبها. تعد المعاملة اكتملت بنجاح فقط عند تقديمك لكلمة المرور لمرة واحدة أو رقم التعريف الشخصي أو السمات الحيوية (حسب الاقتضاء) و / أو إصدار تكمو لإيصال تأكيد إلكتروني لهذه المعاملة.

3-2            في كل مرة تدفع فيها مقابل معاملة تطلبها باستخدام مبلغ يعادل الدينار الكويتي من القيمة المحتفظ بها في حسابك / محفظتك (بما في ذلك معاملات شراء السلع والخدمات والمعاملات لاسترداد القيمة المحفوظة في حسابك بما يعادلها بالدينار الكويتي)، فإنك بموجب هذا تفوض وتوجه تكمو بشكل لا رجعة فيه للخصم من حسابك بهذا المبلغ فور تأكيد تكمو على إتمام المعاملة بنجاح.

3-3            إنك تفوض تكمو بموجب هذا التوجيه بشكل لا رجعة فيه بخصم أي رسوم سارية من حسابك في ذلك الوقت عند إتمام كل معاملة تطلبها بنجاح.

3-4            وفقا لتقديرها الخاص، يجوز لشركة تكمو تقديم خدمات جديدة أو إيقاف أي خدمات موجودة من وقت لآخر وفي أي وقت وفقا لإشعار خطي معقول ومسبق.

3-5            إنك تقر بموجب هذا أنك المستفيد الوحيد والنهائي من الحساب، وأنك لست شخصا ذو ثقل سياسي (PEP) ما لم يتم الإعلان عن ذلك أثناء التسجيل، وبناء على ذلك، يجب أن تكون جميع المعاملات من الحساب مصرح بها من قبلك، باستخدام رمز التعريف الشخصي "PIN" للأمان أو بالطرق الأخرى التي قد تنفذها تكمو من وقت لآخر. بالنسبة للمعاملة مع التاجر، قد يطلب منك تقديم إثبات هويتك (مثل جواز سفر ساري المفعول أو بطاقة مدنية) لإتمام المعاملة.

3-6            سيتم إصدار رقم معاملة فريد لكل معاملة ناجحة في الإيصال الإلكتروني المرسل إليك. يستخدم رقم المعاملة هذا لتتبع وتحديد جميع المعاملات التي تتم على حسابك وسيطلب منك تقديم رقم المعاملة هذا إذا كنت ترغب في الاستعلام عن أي معاملة على حسابك.

3-7            يمكنك إرسال الأموال إلى أي من مستخدمي المحفظة الآخرين واستلام الأموال إلى حسابك من أي مستخدمين آخرين للمحفظة. لن تكون تكمو مسؤولة تجاهك بأي شكل من الأشكال فيما يتعلق برفض مستخدمي المحفظة الآخرين الموافقة على أي طلب دفع مجزأ قدمته فيما يتعلق بأي معاملة تمت تسويتها بالكامل أو دفعها من خلال حسابك. 

3-8            تحتوي محفظتك على حد شهري للشحن والإنفاق مدرج في صفحتك الرئيسية - من وقت لآخر يمكن زيادته أو تخفيضه (حسب الاقتضاء) وفقا للقوانين المعمول بها ووفقا لتقدير تكمو، وهذا يعني أن حد محفظتك الشهري لن يتجاوز الحد المسموح به. عندما تتلقى تكمو تحويلا ماليا إلى محفظتك يتجاوز حد التعبئة الشهرية، سنحتفظ بالمبلغ الزائد كمبلغ معلق وسيتم تحويل هذا المبلغ الزائد تلقائيا إلى محفظتك في اليوم الأول من الشهر التالي بشرط ألا يتجاوز رصيد محفظتك الحد الشهري المسموح به.

3-9            وفقا للشروط والأحكام ذات الصلة لكل برنامج ولاء، يجوز لنا تقديم أو الإعلان عن برامج الولاء و / أو مكافآت الإحالة، من وقت لآخر، على معاملات معينة و / أو من خلال تجار معينين يتم إجراؤهم عبر التطبيق لمدة محددة.

3-10          سيتم إبلاغك بجميع برامج الولاء و / أو مكافآت الإحالة مع التواريخ المعمول بها والتي ستكون عرضة للتغيير مع إشعار مسبق لك.

 

4.               تحويل الأموال دوليا

4-1 يتم توفير خدمات تحويل الأموال الدولية من قبل شريكنا المحلي شركة الأنصاري للصرافة، وهي شركة صرافة مرخصة من قبل بنك الكويت المركزي.

4-2 من خلال تفعيل هذه الخدمة، فإنك توافق على التسجيل كعميل في الأنصاري للصرافة وتقر بأن خدمات تحويل الأموال الدولية تقدمها الأنصاري للصرافة وتقر بأنك تقبل شروطها وأحكامها التي يمكن الوصول إليها من خلال التطبيق، أو على الموقع الإلكتروني التالي (https://alansariexchange.com.kw/)

4-3            يسمح لك التحويل المالي الدولي بإرسال تحويل الأموال إلى الشخص الذي ترشحه ويسمح له إما (1) بجمع الحوالات الدولية نقدا في أحد مواقع شبكة شركائنا (خدمة "النقد")؛ أو (2) استلام الحوالات الدولية في حسابه المصرفي أو أي نوع آخر من الحسابات المادية أو الافتراضية، على سبيل المثال حساب محفظة الهاتف المحمول (خدمة "إلى الحساب"). تنطبق هذه الاتفاقية على كلتا الخدمتين، باستثناء الحالات التي نوضح فيها إنها تنطبق على واحدة منهما فقط.

4-4            هناك حدود للمبلغ الذي يمكنك إرساله في أي تحويلات دولية. هذه الحدود متاحة على موقع شريكنا ( https://alansariexchange.com.kw) و / أو التطبيق. قد نرفض إرسال الأموال أو تحصيلها إذا اعتقدنا بشكل معقول أن: (أ) من خلال القيام بذلك قد نخالف أي قانون أو لائحة أو نظام أو إجراء آخر ينطبق علينا؛ (ب) قد يعرضنا القيام بذلك لإجراء من أي حكومة أو جهة تنظيمية؛ أو (ج) قد يكون التحويل مرتبطا بنشاط احتيالي أو غير قانوني.

4-5            ليس لديك الحق في إلغاء التحويلات الدولية بعد التنفيذ الناجح للمعاملة. مع مراعاة رسوم النزاع، يمكنك طلب مراجعة معاملة (متنازع عليها) عن طريق الاتصال بمركز اتصال تكمو بعد بدء المعاملة.  ستخضع جميع عمليات الإلغاء أو طلبات الاسترداد المعتمدة لتكلفة سعر الصرف ورسوم النزاع و / أو أي رسوم إضافية غير قابلة للاسترداد.

4-6            سيتم إجراء جميع معاملات التحويلات الدولية على أساس سعر الصرف قبل المعاملة التي يقوم بها العميل. وسيتم معالجة جميع معاملات التحويلات الدولية عند إتمام الدفع من جانبك. لا تقبل تكمو المدفوعات من حسابات طرف ثالث وأي مدفوعات من هذا القبيل تتم من خلال حسابات طرف ثالث ستؤدي إلى إلغاء المعاملة المطلوبة.

4-7             إذا طلبت منا إجراء تحويلات دولية باستخدام خيار " إلى الحساب" ولم يتم إجراء التحويلات الدولية بشكل صحيح أو لم تصل الأموال أبدا بسبب خطأ واضح من جانبنا، فسنقوم على الفور برد أموالك ورسوم المعاملة. إذا تمكنا من إثبات أن مزود الحساب المصرفي قد تلقى الأموال أو أن هناك خطأ في تفاصيل الحساب المصرفي للمستلم الدولي التي قدمتها لنا، فلن يتم رد أي مبلغ لك.

4-8            تحظر القوانين المعمول بها تحويل الأموال دون معرفة المستفيد (المحول له) أو دون وجود علاقة قانونية مع مستفيد و / أو بدون غرض مشروع. ومن ثم، فإنك تقر بأنك تعرف المستفيد الذي تنوي إجراء التحويلات الدولية إليه.

 

5.               القيود العمرية

 

5-1            يجب أن يكون عمرك 18 عاما على الأقل لفتح حساب لاستخدام الخدمات.

 

6.               بدء الاستخدام وعملية تقديم الطلب

6-1            هذه الاتفاقية صالحة وملزمة اعتبارا من التاريخ الذي ترسل فيه تكمو تأكيدا إلكترونيا لك بأن حسابك / محفظتك قد تم فتحه أو تفعيله ("تاريخ السريان").

6-2            يمكن إكمال عملية التقديم للخدمات إلكترونيا باستخدام المصادقة في تطبيق "هويتي" المقدم من الهيئة العامة للمعلومات المدنية. ومع ذلك، واعتمادا على المعلومات التي قدمتها عند التقدم بطلب للحصول على الخدمات، قد تطلب منك تكمو إكمال كل أو بعض من إجراءات التقديم شخصيا للتحقق من هويتك و/أو تقديم المستندات الأصلية. اعتمادا على عمرك أو حالة إقامتك أو مستوى التحقق من الهوية الذي قدمته، قد تضع تكمو قيودا على الميزات والخدمات المتاحة لك و / أو تضع قيودا على معاملاتك. واذا قدمت تكمو مميزات و / أو خدمات جديدة، قد يطلب منك تقديم مستندات إضافية للتحقق من الهوية شخصيا للوصول لتلك الخدمات. يجب عليك دائما تحديث المعلومات التي قدمتها إلى تكمو كجزء من عملية طلب الخدمات أو غير ذلك (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر معلومات حول اسمك وتفاصيل حسابك المصرفي وحالة الإقامة وجواز السفر والتأشيرة وتفاصيل الإقامة / تصريح الإقامة وعنوان السكن ومعلومات الاتصال) ويجب عليك إبلاغ تكمو كتابيا على الفور بأي تغييرات تطرأ على أي من هذه المعلومات.

3-6              سيتم اخطارك بقرب انتهاء صلاحية معلومات نظام اعرف عميلك (KYC) أو صلاحية البطاقة المدنية. عملية تحديث معلومات نظام اعرف عميلك (KYC) أو معلومات البطاقة المدنية متاحة في كل الأوقات عن طريق التطبيق وباستخدام المصادقة في تطبيق "هويتي" المقدم من الهيئة العامة للمعلومات المدنية.  اذا لم يتم تحديث المعلومات قبل انتهاء صلاحيتها، سيتم تجميد حسابك حتى يتم تحديث المعلومات المطلوبة بنجاح.

 

7.               المسؤولية

7-1            إلى الحد الأقصى المسموح به بموجب القوانين المعمول بها، لا تتحمل تكمو أي مسؤولية بموجب هذه الاتفاقية أو فيما يتعلق بها عن أي خسارة في الأعمال أو فقدان فرصة عمل أو خسارة في الإيرادات أو خسارة في الأرباح أو خسارة في المدخرات المتوقعة أو خسارة الشهرة أو انقطاع الأعمال أو النفقات المهدرة أو عن فقدان أي ميزة اقتصادية أخرى مهما كانت قد تنشأ،  أو أي اعتماد من جانبك على اكتمال أو دقة أو وجود أي إعلان، أو نتيجة لأي علاقة أو معاملة بينك وبين أي معلن أو راعي تظهر إعلاناته على التطبيق، أو لفقدان البيانات أو تلف البيانات، أو لأي خسارة غير مباشرة أو عقابية أو خاصة أو عرضية أو تبعية، حتى لو تم إخطار تكمو بإمكانية حدوث مثل هذه الأضرار أو الخسائر.

7-2            إلى أقصى حد مسموح به بموجب القوانين المعمول بها، ومع مراعاة البند 7-1 أعلاه، تقتصر المسؤولية الإجمالية على شركة تكمو بموجب هذه الاتفاقية أو فيما يتعلق بها فيما يتعلق بقيمة المعاملة.

7-3            إذا لم تكن راضيا عن جودة الخدمات أو الطريقة التي يتم تقديمها بها، أو تعترض على أي تغيير في شروط وأحكام هذه الاتفاقية، إلى أقصى حد مسموح به بموجب القوانين المعمول بها، فإن الحل الوحيد والحصري لك هو التوقف عن استخدام الخدمات.

7-4            ستكون مسؤولا بشكل كامل ومنفرد عن جميع الرسوم والخسائر والأضرار الناشئة عن أي معاملة مصرح بها باستخدام رمز الأمان "PIN" أو كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) و / أو بيانات اعتماد مصادقة أخرى لاستخدام الخدمات التي قد تصدرها تكمو لك من وقت لآخر ("بيانات الاعتماد")، ما لم تكن قد أخطرت تكمو كتابيا أو من خلال أي قنوات رقمية تتيحها تكمو صراحة لهذا الغرض أن رمز الأمان (PIN) و / أو بيانات الاعتماد قد تمت سرقتها أو اختراقها.

إذا قمت بالكشف عن رمز الأمان (PIN) و / أو بيانات الاعتماد الخاصة بك لطرف ثالث، أو إذا فشلت في حماية رمز الأمان و / أو بيانات الاعتماد الخاصة بك وحمايتها باستخدام العناية المعقولة ونتيجة لذلك تم استخدام رمز الأمان و / أو بيانات الاعتماد الخاصة بك من قبل أي طرف ثالث لتفويض معاملة واحدة أو أكثر، فإنك، إلى أقصى حد مسموح به بموجب القوانين المعمول بها، ستكون مسؤولاً عن تعويض وإخلاء مسؤولية شركة تكمو وموظفيها ومسؤوليها ومديريها ومساهميها عن أي خسائر أو التزامات أو أضرار أو تكاليف والنفقات (بما في ذلك وقت الإدارة والرسوم القانونية المعقولة) والرسوم الناشئة عن أو فيما يتعلق بأي معاملة من هذا القبيل إلى أن يحدث ما يلي، أيهما أولاً:

(أ) الوقت الذي تقوم فيه بتغيير رمز الأمان و/أو بيانات الاعتماد، و

(ب) الوقت الذي تتلقى فيه تكمو إشعارا منك (كتابيا أو من خلال أي قنوات رقمية تتيحها تكمو صراحة لهذا الغرض) بأن رمز الأمان و/أو بيانات الاعتماد الخاصة بك قد تم اختراقها أو سرقتها.

7-5            على الرغم مما سبق، ستكون مسؤولا بشكل كامل ومنفرد عن الخسائر المتعلقة بأي معاملة يثبت أنك تصرفت فيها بشكل احتيالي أو تبين أنك انتهكت هذه الاتفاقية.

7-6            في حالة الاحتيال، أو التهديد السيبراني، أو فقدان، أو سرقة بطاقة SIM و/أو الجهاز المحمول، فأنت ملزم بإخطار تكمو كتابيا على الفور أو من خلال أي قنوات رقمية تتيحها تكمو صراحة لهذا الغرض حتى تتمكن تكمو من تجميد حسابك. قد يتم تطبيق رسوم إذا طلبت استبدال بطاقة SIM من مزود الخدمة وستكون مسؤولا عن دفع هذه الرسوم وعن أي معاملة يتم إجراؤها حتى الوقت الذي جمدت فيه حسابك أو طلبت من تكمو تجميده. سوف تعوض شركة تكمو وموظفيها ومسؤوليها ومديريها ومساهميها وتخلي مسؤوليتهم من أي خسائر، أو التزامات، أو أضرار، أو تكاليف والنفقات (بما في ذلك وقت الإدارة والرسوم القانونية المعقولة) والرسوم الناشئة عن أو فيما يتعلق بأي معاملات مطلوبة أو تتم باستخدام جهازك المحمول وبطاقة SIM قبل تجميد تكمو لحسابك وفقا لإخطارك، كما هو موضح أعلاه.

7-7            بينما تولي تكمو أقصى درجات العناية في تأمين جميع الاتصالات بما في ذلك الإلتزام لجميع ضوابط الأمن السيبراني، يرجى ملاحظة أن سرية الاتصالات عبر أي شبكة اتصالات عامة عرضة للاعتراض غير القانوني و / أو الحوادث السيبرانية و / أو القرصنة، خاصة من خلال شبكة Wi-Fi العامة. لن تكون تكمو مسؤولة عن أي خسارة أو ضرر سواء كان مباشرا أو تبعيا ناشئا عن أي اعتراض أو وصول غير قانوني.

7-8            تنفذ تكمو جميع تدابير و / أو ضوابط الأمن السيبراني المناسبة للحفاظ على أمنها السيبراني، ولديها خطط وإجراءات مناسبة للسماح لها بالاستجابة بكفاءة وفعالية لحوادث الأمن السيبراني، ومراجعة ترتيبات الأمن السيبراني بانتظام للتحقق من تطبيقها في الممارسة العملية والحفاظ على السجلات التي تثبت ذلك. لذلك، في حالة وقوع أي حادث إلكتروني يؤدي إلى خسارة أموالك، تخلي تكمو مسؤوليتها من أي نوع في هذا الصدد.

7-9 إلى أقصى حد مسموح به بموجب القوانين المعمول بها، لن تكون تكمو مسؤولة عن أي عملية شراء و/أو تسليم و/أو ملاءمة للغرض و/أو ضمان لأي سلع وخدمات تشتريها من أي طرف ثالث (بما في ذلك التاجر) باستخدام الحساب أو من خلال خدمة المحفظة. ستكون ملزما باتفاقية البيع المبرمة بينك وبين التاجر ذي الصلة. فيما يتعلق بأي مشاكل تتعلق بالسلع والخدمات التي تم الحصول عليها من التاجر، يجب عليك الاتصال مباشرة وتسجيل شكواك لدى التاجر المعني.

7-10          أي إساءة استخدام للخدمات من قبلك تمثل خرقا للاتفاقية يجب أن تكون على مسؤوليتك وحدك وتتحمل تكلفتها. سوف تعوض شركة تكمو وموظفيها ومسؤوليها ومديريها ومساهميها وتخلي مسؤوليتهم عن أي خسائر أو التزامات أو أضرار أو تكاليف والنفقات (بما في ذلك وقت الإدارة والرسوم القانونية المعقولة) والرسوم الناشئة عن أو فيما يتعلق بأي مطالبة من طرف ثالث إلى الحد الذي تتعلق فيه هذه المطالبة بأي خرق للاتفاقية. هذا دون المساس بالحقوق والتعويضات الأخرى التي قد تكون لدى تكمو بموجب الاتفاقية أو غير ذلك، بما في ذلك حقها في بدء مثل هذه الإجراءات الجنائية أو المدنية التي قد تراها مناسبة ضدك.

7-11          إلى أقصى حد مسموح به بموجب القوانين المعمول بها، تخلي تكمو مسؤوليتها من أي نوع، عن أي عدم تسليم أو سوء استخدام أو تفويت تسليم أو عن أي انقطاع أو تعليق أو حادث أمن إلكتروني أو إنهاء للخدمات.

7-12          يتم توفير الخدمات ومحتوياتها "كما هي" و "كما هي متوفرة" دون أي ضمان أو إقرارات من أي نوع، سواء كانت صريحة أو ضمنية. إننا نخلي مسؤوليتنا على وجه التحديد عن جميع الضمانات والإقرارات في أي محتوى يتم نقله على أو فيما يتعلق بالخدمات أو على المواقع التي قد تظهر كروابط على تطبيقنا، أو في المنتجات التي تقدمها الأطراف الأخرى بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي ضمانات خاصة بالتسويق أو الملاءمة للغرض أو عدم التعدي على حقوق الطرف الثالث. لن تشكل أي نصيحة شفهية أو معلومات مكتوبة من جانبنا أو أي من الشركات التابعة لنا أو موظفينا أو مسؤولينا أو مديرينا أو وكلائنا أو ما شابه ضمانا. 

7-13          إننا لا نتحمل المسؤولية عن المواد أو المعلومات الواردة في أي محتوى تابع لجهة خارجية يمكن الوصول إليه أو توفيره من خلال الخدمات أو فيما يتعلق بها. يتحمل العميل وحده المسؤولية عن كل المحتوى الذي ينقله بأي وسيلة، وعن تحديد مدى ملاءمة كل المحتوى الذي يتم الوصول إليه.   

7-14          تحتفظ تكمو وفقا لتقديرها الخاص بالحق في فحص المعاملات ورفض أي معاملة (أ) تقرر تكمو وفقا لتقديرها الخاص أنها تنتهك القوانين أو السياسات المعمول بها و / أو المؤسسات المالية الشريكة لها، أو (ب) إذا اشتبهت تكمو في أنك تنتهك الاتفاقية، أو أن نشاطا احتياليا أو غير قانوني يحدث. لا تتحمل تكمو أي مسؤولية عن المعاملة التي ترفضها تكمو وفقا لهذا البند 7-14. سترسل إليك تكمو إشعارًا إلكترونيًا بأي معاملة يتم رفضها، وحيثما أمكن، أسباب هذا الرفض.

7-15          إلى أقصى حد مسموح به بموجب القوانين المعمول بها، لن تكون تكمو مسؤولة تجاهك عن أي خسائر تتكبدها أو تكاليف تتكبدها بسبب:

(أ)               عدم قدرتك على الوصول إلى الخدمات أو استخدامها، ولا تقدم تكمو أي التزام بشأن توفر الخدمات ولن تكون مسؤولة عن أي مخطط لها (ستحاول تكمو إخطارك بها مسبقا إلى أقصى حد ممكن بما في ذلك تحديد وقت لتصحيح هذا الانقطاعات المخطط لها) أو الانقطاعات غير المخطط لها؛

(ب)            تعرض أي أجهزة (بما في ذلك جهازك الجوال) أو أو برامج تستخدمها فيما يتعلق بالخدمات للتلف أو الاختراق أو الفشل؛

(ج)             عدم عمل الخدمات كما ينبغي وعدم تلبية متطلباتك أو تعرضها لأخطاء أو عيوب أو فشل تكمو في تصحيحها في الوقت المحدد؛ و

(د)              انخفاض مستوى الخدمة أو فشل مزودي الخدمات الخارجيين في تقديم أي خدمات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر مزودي البرامج ومشغلي شبكات الهاتف المحمول والتجار وخطط الدفع وما إلى ذلك.

7.16           إلى أقصى حد مسموح به بموجب القوانين المعمول بها، لن تكون تكمو مسؤولة عن أي معاملات ترفضها بسبب عدم كفاية الرصيد في حسابك، أو عدم وجود تفويض للحصول على رصيد كافٍ لأي سبب من الأسباب إذا اخترت استخدام طريقة دفع أخرى لتمويل المعاملة.

7-17          لا يوجد في هذا البند 7 أو في أي موضع آخر في هذه الاتفاقية ما ينص على تحديد أو استبعاد مسؤولية أي من الطرفين التي لا يمكن تقييدها أو استبعادها بموجب القوانين المعمول بها.

7.18           تظل أحكام هذا البند 7 (المسؤولية) سارية بعد إنهاء الاتفاقية.

 

8.               التمثيل والضمانات

8-1            إنك تقر وتضمن أن جميع المعلومات التي قدمتها إلى تكمو، بما في ذلك المعلومات المقدمة في التطبيق، صحيحة وكاملة، وأنها ليست مضللة.

8-2             تتعهد أنت وجميع المعاملات التي تنفذها بالالتزام للقوانين المعمول بها وبعدم استخدام الخدمات، بشكل مباشر وغير مباشر، بشكل فيه احتيال أو غسيل أموال أو تمويل إرهاب أو بأي طريقة تتعارض مع الاستخدام العادل للخدمات.

8-3             إنك لا تخضع للعقوبات ولست مدرجًا بأي طريقة في أي قائمة للأطراف المحظورة أو المقيدة أو التي يملكها أو يسيطر عليها تلك الأطراف، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر قوائم مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وحكومة الولايات المتحدة (على سبيل المثال، قائمة المواطنين المعينين بشكل خاص التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية وقائمة المتهربين من العقوبات الأجنبية وقائمة الكيانات التابعة لوزارة التجارة الأمريكية)، الاتحاد الأوروبي أو الدول الأعضاء فيه، أو أي سلطة حكومية أخرى معمول بها، محليا أو دوليا.

8.4             يخول أي خرق للتعهد أو الضمان أو التمثيل من جانبك شركة تكمو لتعليق أو إنهاء الخدمات وهذه الاتفاقية بأثر فوري والمطالبة بأي أضرار تعاقدية وغيرها من الأضرار عن هذا الخرق.

8.5             إنك تستخدم التطبيق فقط للخدمات المقصودة بموجب هذه الاتفاقية. ويخول أي إساءة استخدام للتطبيق و/أو الخدمات شركة تكمو لتعليق و/أو إنهاء الخدمات على الفور. 

 

9.               التزامات العميل

9-1             يتعهد العميل بما يلي:

9-1-1         الحرص الدائم على حماية سرية رمز الأمان وبيانات الاعتماد والتأكد من عدم الكشف عنها لأي طرف ثالث أيا كان. وفي حال علمك أو الاشتباه في أن رمز الأمان و / أو بيانات الاعتماد الخاصة بك قد تم اختراقها أو الكشف عنها لشخص أو جهة آخرة، فإنك ملزم بتغيير رمز الأمان و / أو بيانات الاعتماد على الفور وإخطار تكمو (من خلال أي قنوات رقمية توفرها تكمو صراحة لهذا الغرض أو عن طريق الاتصال بمركز اتصال تكمو)؛

9-1-2         استخدام رمز الأمان وبيانات الاعتماد فقط للوصول إلى الخدمات ويجب عليك ضمان سريتها وحمايتها من خلال اتخاذ تدابير وقائية مثل تغيير رمز الأمان وبيانات الاعتماد من وقت لآخر لتعزيز الأمان.

9-1-3         حافظ على أمان جهازك المحمول وبطاقة SIM في جميع الأوقات وفي حالة حدوث أي استخدام غير مصرح به أو احتيال أو فقدان أو سرقة (أو كنت تشك في حدوث أيًا من ذلك) يجب عليك تجميد حسابك على الفور (إذا كنت قادرا على القيام بذلك) وإبلاغ تكمو بهذه الحادثة. عند استلام هذه المعلومات، ستقوم تكمو بتعطيل حسابك لمنع المزيد من استخدام الخدمات إلى أن تقوم بإنشاء رمز أمان جديد. بإمكانك إرسال إخطار بأي عمليات احتيال، أو فقدان، أو سرقة للجهاز المحمول ،أو بطاقة SIM من خلال أي قنوات رقمية تتيحها تكمو صراحة لهذا الغرض أو الاتصال بمركز اتصال تكمو؛

9-1-4 الموافقة على أنك مطالب بموجب القوانين المعمول بها بإخطار تكمو دون تأخير لا مبرر له، وعلى أي حال في موعد لا يتجاوز ستة (6) أشهر بعد تاريخ الخصم، عند علمك بأي معاملة غير مصرح بها أو منفذة بشكل غير صحيح؛   

9-1-5         ضمان بالإلتزام لأي قيود كويتية لتنزيل التطبيق أو استخدامه أو تصديره بطريقة أخرى (بما في ذلك أي مفاتيح تشفير أو محتوى مشابه مخزن في المحفظة) وفقا للقوانين والسياسات المعمول بها؛

9-1-6         تنزيل التطبيق فقط من موقع أو متجر عبر الإنترنت معتمد من تكمو؛

9-1-7         الإلتزام للقواعد المناسبة لأي شبكة أخرى تصل إليها من خلال الخدمات.

9-1-8         عدم تنفيذ أو السماح بأي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية؛

9-1-9         عدم إزالة أو إخفاء أو تغيير حقوق الطبع والنشر، أو براءات الاختراع، أو العلامات التجارية، أو إشعارات حقوق الملكية الأخرى الخاصة بتكمو أو أي طرف ثالث المثبتة على التطبيق أو المضمنة فيه أو التي يتم الوصول إليها باستخدامه؛

9-1-10       استخدام أي محتوى تابع لتكمو أو طرف ثالث متاح من خلال الخدمات فقط لاستخدامك الشخصي أو لأغراض تجارية داخلية، ما لم توافق تكمو على خلاف ذلك، كما أنك توافق على عدم استخدام أو نسخ أو عرض أو توزيع أو تعديل أو بث أو ترجمة أو إعادة إنتاج أو إجراء هندسة عكسية أو إعادة تنسيق أو دمج في الإعلانات والأعمال الأخرى أو بيعها أو المتاجرة بها أو الترويج لها أو إنشاء أعمال مشتقة منها أو استغلالها بأي شكل من الأشكال أو السماح للآخرين باستغلال أي جزء من الخدمات أو التطبيق أو أي محتوى محفظة كليا أو جزئيا باستثناء ما هو مصرح به صراحة من قبل تكمو؛

9-1-11       عدم محاولة الحصول على دخل من استخدام الخدمات أو توفيرها دون الحصول على إذن من تكمو؛

9-1-12       عدم استخدام الخدمات بأي طريقة يمكن أن تلحق الضرر أو تعطل أو تثقل أو تضعف أي خدمات أو شبكة المحفظة، أو أي شبكات تابعة لأطراف أخرى متصلة بأي خدمات أو تتداخل مع استخدام أي طرف آخر أو عميل والاستفادة بأي خدمات؛

9-1-13       عدم محاولة الوصول غير المصرح به إلى الخدمات أو الحساب أو أي شبكات طرف ثالث أخرى مرتبطة من خلال المحفظة عن طريق القرصنة أو الهندسة العكسية أو أي وسيلة أخرى غير مصرح بها؛

9-1-14       الإفتزام لأي تعليمات تتعلق باستخدام الخدمات التي قد تراها تكمو من وقت لآخر ضرورية لإصدارها من أجل الحفاظ على سلامة وجودة الخدمات لجميع العملاء وتكون هذه التعليمات ملزمة لك وتعتبر جزءا لا يتجزأ من الاتفاقية؛

9-1-15       عدم استخدام الخدمات أو التطبيق بأي طريقة غير قانونية، لأغراض غير قانونية أو بأي طريقة تتعارض مع هذه الاتفاقية، أو التصرف بطريقة احتيالية أو ضارة؛

9-1-16 أن تتولى وحدك المسؤولية عن كافة المحتويات التي تشاركها مع العملاء الآخرين وتقر بأن جميع الاتصالات التي تتم من خلال حسابك تنسب إليك؛

9-1-17 تجنب انتهاك حقوق تكمو و/أو حقوق الطبع والنشر، أو العلامات التجارية، أو الأسرار التجارية، أو حقوق الملكية الفكرية الأخرى لأي طرف ثالث أو حقوق الدعاية أو الخصوصية؛

9-1-18       الامتناع عن إدخال أي فيروسات أو "تطبيقات خبيثة" أو قنبلة منطقية أو باب خلفي أو برامج ضارة أو أي عنصر مشابه يكون الغرض منه أو وظيفته المحتملة تعطيل جهاز كمبيوتر أو شبكة أو التأثير سلبا على أدائها في التطبيق أو من خلاله أو من خلال خدمة المحفظة؛

9-1-19       ضمان أمن جهازك عند الوصول إلى المحفظة أو استخدامها بأي وسيلة متاحة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر استخدام برامج فحص الفيروسات المناسب؛

9-1-20       التعاون في أي تحقيق تجريه تكمو أو هيئة حكومية أو تنظيمية فيما يتعلق بالخدمات، وتقديم تأكيد لهويتك أو أي معلومات أخرى تطلبها تكمو أو هيئة حكومية أو تنظيمية؛ و

9-1-21       الامتناع عن اتخاذ أي إجراء قد يتسبب في خسارة تكمو لأي عمل.

9-2             لا تنطبق أي شروط أو ضمانات أو شروط أخرى (بما في ذلك أي شروط ضمنية تتعلق بالجودة المرضية أو الملاءمة للغرض أو التوافق مع الوصف) على الخدمات باستثناء الحد المنصوص عليه صراحة في الاتفاقية.

9-3-1 في حال كنت مغتربا، وتخطط لمغادرة البلاد عند الخروج النهائي، ستكون وحدك المسؤول عن الاتصال بمركز اتصال تكمو والإبلاغ عن خروجك النهائي مع طلب إغلاق الحساب في أقرب وقت ممكن لإغلاق حسابك.

9-3-2 يمكنك استرداد أموالك أو تحويلها إلى حسابك المصرفي أو الاتصال بمركز اتصال تكمو.

 

10.             التزامات تكمو

10-1          ستوفر تكمو الخدمات كما تتيحها من وقت لآخر للعميل وفقا لهذه الاتفاقية وإلى الحد المسموح به بموجب القوانين المعمول بها.

10-2          مع مراعاة ما ورد في البند 6، تبذل تكمو جهودا معقولة لضمان التنفيذ الصحيح لكل معاملة مطلوبة وفقا لهذه الاتفاقية وتتوافق مع متطلبات هذه الاتفاقية والقوانين المعمول بها.

10-3          مع مراعاة ما ورد في البند 6، في حالة إجراء تكمو لمعاملة تؤدي إلى الخصم من حسابك ولكن المعاملة غير مصرح بها باستخدام رمز الأمان أو بيانات الاعتماد الخاصة بك (أو التي تتم معالجتها باستخدام رمز الأمان أو بيانات الاعتماد الخاصة بك بعد إخطار تكمو بأن رمز الأمان وبيانات الاعتماد الخاصة بك قد تم اختراقها أو سرقتها وأن تكمو لم تجمد حسابك)،  تقوم تكمو، رهنا بنتائج التحقيق، برد المبلغ الكامل الذي تم خصمه من حسابك. أما في حالة كانت معالجة المعاملة نتيجة للاحتيال و / أو الإهمال من قبلك أو من قبل أي طرف ثالث يتصرف بناء على توجيهات منك أو بالتواطؤ معك، يحق لتكمو عكس هذا الاسترداد. ومع ذلك، يمكنك أن تطلب من تكمو تقديم أي دليل مستندي حيث تمارس تكمو حقها التعاقدي في عكس المبلغ المسترد المتنازع عليه.

10-4          تبذل تكمو جهودا معقولة وتلتزم بالأنظمة والسياسات والممارسات المصممة بشكل معقول لضمان عدم وصول أطراف أخرى إلى أي رصيد في حسابك (باستثناء الحالات التي يحصل فيها الطرف الثالث على حق الوصول من خلال استخدام رمز الأمان، أو بيانات الاعتماد ،أو الجهاز المحمول أو بطاقة SIM الخاصة بك). مع مراعاة ما ورد في البند 6، عندما يتم خصم مبلغ من حسابك دون استخدام رمز الأمان أو بيانات الاعتماد الخاصة بك، ويكون هذا الخصم غير المصرح به ناتجا بشكل مباشر وحصري عن عدم التزام تكمو للعبارة السابقة، يجوز لشركة تكمو، رهنا بالتحقيق، رد المبلغ الكامل الذي تم خصمه من حسابك، إلا إذا كان الخصم نتيجة احتيال من قبلك أو من قبل أي طرف ثالث يتصرف بناء على توجيهات منك أو بالتواطؤ معك.

10.5           لن تكون تكمو مسؤولة عن أي أخطاء يرتكبها العميل عندما يبدأ العميل معاملة مستخدمًا رقما مرجعيا غير صحيح للمستفيد و / أو معلومات بنكية غير صحيحة. إذا ارتكب العميل مثل هذا الخطأ، يجب على تكمو بذل جهود معقولة لاسترداد أو استرجاع الأموال من المستلم غير المقصود للأموال و / أو مزود خدمة الدفع الخاص بالمستلم مع مراعاة فرض رسوم.

 

11.             سياسة جمع البيانات وحمايتها

11-1          تهتم تكمو بخصوصية معلوماتك وبياناتك الشخصية وتلتزم بحماية معلوماتك الشخصية وفقا لسياسة الخصوصية المرفقة بهذه الاتفاقية ("سياسة خصوصية المحفظة") والقوانين المعمول بها. تشكل سياسة خصوصية المحفظة جزءا من هذه الاتفاقية، وتؤكد على أنك قد قرأت وفهمت وقبلت شروطها.

11-2          إنك تقر بأن معلوماتك الشخصية المقدمة إلى تكمو (بخلاف أي بيانات تعريف مستخدم وسجلات معاملات) قد تستخدمها تكمو وتحتفظ بها، وأنه إلى أقصى حد مسموح به بموجب القوانين المعمول بها، يجوز لشركة تكمو استخدام معلوماتك الشخصية ومعالجتها والكشف عنها ونقلها (بخلاف أي بيانات تعريف مستخدم وسجلات معاملات) لأغراض توفير الخدمات و / أو الخدمات الأخرى بما في ذلك أغراض التسويق والبحث لوكلاء تكمو،  المقاولون، وأي مشغلي اتصالات، وأي مزودي خدمات من أطراف أخرى، وأي وكالات تحصيل تابعة لجهات خارجية، وأي وكالات مرجعية ائتمانية، وأي وكالات أمنية، وأي مزودي ائتمان، وبنوك، ومؤسسات مالية، ومستشاري تكمو المحترفين، والشركات التابعة لنا، وأي أشخاص آخرين يخضعون لالتزام السرية تجاه تكمو، وأي من المتنازل لهم أو المتنازل لهم الفعليين أو المقترحين لحقوق تكمو.

11-3          إنك توافق وتقر بأن تكمو (أ) ستحتفظ وتخزن بيانات تعريف المستخدم وسجلات المعاملات داخل الكويت، و (ب) يجوز لها الكشف عن هذه البيانات والسجلات للهيئات الحكومية والتنظيمية أو بموجب أمر من المحكمة.

11-4          إنك توافق على أنه يجوز لشركة تكمو الكشف عن أو تلقي معلومات أو مستندات شخصية عنك أو عن معلومات اعرف عميلك (KYC) الأخرى ذات الصلة التي قدمتها إلى تكمو:

(أ) من وإلى أجهزة إنفاذ القانون المحلية أو أي وكالات تنظيمية أو حكومية مختصة للمساعدة في منع الأنشطة الإجرامية أو الاحتيال أو كشفها أو مقاضاة مرتكبيها؛

(ب) تسهيل قدرة تكمو على تلبية المتطلبات القانونية أو الحكومية أو التنظيمية؛ و

(ج) إلى الممثلين القانونيين أو مدققي الحسابات التابعين لتكمو أو إلى المحكمة المعنية فيما يتعلق بأي إجراءات قانونية أو إجراءات تدقيق (على الرغم من أن أي إجراءات من هذا القبيل قد تكون ذات طبيعة عامة).

11-5          إنك توافق وتفوض بموجبه بأن اتصالاتك وتفضيلاتك المرتبطة باستخدامك للخدمات قد تتم مراقبتها أو تسجيلها لاستخدامها في ممارسات تجارية مثل مراقبة الجودة والتدريب وضمان التشغيل الفعال للأنظمة ومنع الاستخدام غير المصرح به لنظام الاتصالات الخاص بنا والكشف عن الجريمة ومنعها.

11-6          باستخدام الخدمات، فإنك توافق على وصول تكمو إلى معلومات حول جهازك الجوال لغرض التسجيل والمصادقة عند استخدام التطبيق. إنك توافق على استخدام الخدمات والمحفظة لملفات تعريف الارتباط اللازمة لها للعمل بفعالية.

11-7          قد تستخدم عناصر معينة من الخدمات بيانات الموقع المرسلة من جهازك الجوال. يمكنك إيقاف تشغيل هذه الوظيفة في أي وقت عن طريق إيقاف تشغيل إعدادات خدمات الموقع على جهازك المحمول. إذا كنت تستخدم عناصر الخدمات هذه، فإنك توافق على قيام تكمو وشركائها والمرخص لهم بنقل وجمع وصيانة ومعالجة واستخدام بيانات موقعك واستفساراتك لتوفير وتحسين المنتجات والخدمات القائمة على الموقع وحركة المرور على الطرق. يمكنك سحب هذه الموافقة في أي وقت عن طريق إيقاف تشغيل إعدادات خدمات الموقع على جهازك المحمول.

11-8          يخضع الوصول إلى واجهات برمجة تطبيقات خرائط جوجل/جوجل إيرث أو أي برامج أخرى تابعة لجهات خارجية من خلال المحفظة مثل آبل باي والمحافظ الأخرى (إصدارات iOS وأندرويد)، إن أمكن، لقبولك لشروط وأحكام منفصلة أو إبرام اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي مع هذه الأطراف الأخرى، وفقا لتقديرك الخاص، ولا تتحمل تكمو أي مسؤولية من أي نوع فيما يتعلق بخدمات الجهات الخارجية هذه،  أو فيما يتعلق بتزويدك بأي عناصر من الخدمات التي تعتمد على أو تتطلب استخدام خدمات الجهات الخارجية التي لا يتم توفيرها للاستخدام من جانبك (سواء نتيجة لرفضك اتفاقية ترخيص الطرف الثالث المعمول بها أو غير ذلك).

 

12.             رسوم الخدمات

12.1           سيتم خصم الرسوم المستحقة لتنفيذ كل معاملة من حسابك عند إتمام كل عملية بنجاح. تتوفر الرسوم [النموذجية] التي سيتم فرضها على المعاملات في الجدول 1 المرفق بهذه الشروط والأحكام، أو على القنوات الرقمية و / أو الموضحة في سجل المعاملات الخاص بحسابك ويمكن تحديثها من وقت لآخر من قبل تكمو مع مراعاة إرسال إشعار خطي / إلكتروني مسبق مدته ثلاثون (30) يوما. قد يتم أيضا تحديث الرسوم بسبب التغييرات التي تطرأ على رسوم العميل وتعرفة الرسوم التي تحددها السلطات الحكومية المعنية من وقت لآخر. سيتم إخطارك بالرسوم التي سيتم تطبيقها على المعاملة التي تطلبها قبل اكتمال المعاملة ومنحك فرصة لإلغائها إذا كنت لا توافق على هذه الرسوم. ومع ذلك، لن تعوضك تكمو عن أي رسوم قبلتها، إلا إذا تم عكس المعاملة في الظروف الموضحة في البنود من 9-1-3 إلى 9-1-5 أعلاه. يمكنك التحقق من الرصيد في حسابك في أي وقت باستخدام أي واجهات متاحة في ذلك الوقت على القنوات الرقمية.

12-2          إلى الحد الذي تسمح به القوانين المعمول بها، يجوز لنا المقاصة من رصيدك في حسابك لأي التزام تدين به لنا بموجب هذه الاتفاقية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي رسوم أو مصاريف ("خصومات"). يتم تحصيل جميع الخصومات في الوقت الذي نقوم فيه بمعالجة المعاملة ويتم خصمها أولا من الأموال المحولة أو المحصلة وبعد ذلك من رصيدك. إذا كنت مدينا لنا بمبلغ يتجاوز رصيدك في حسابك، ستدفع لنا المبلغ الكامل للخصومات المستحقة عند استلام فاتورتنا. ستكون مسؤولا عن جميع التكاليف المرتبطة بالتحصيل بالإضافة إلى المبلغ الذي تم تحصيله وتدفع لنا عند الفاتورة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أتعاب المحاماة وتكاليف المحكمة ورسوم وكالة التحصيل وأي عقوبات سارية.

12-3          في حالة وجود خطأ في معالجة أي معاملة، فإنك تفوضنا ببدء إدخالات الخصم أو الائتمان إلى حسابك لتصحيح هذا الخطأ، بشرط أن يتم إجراء أي تصحيح من هذا القبيل وفقا للقوانين المعمول بها.

 

13.             الترخيص والحق في الاستخدام 

13-1          بخلاف ما هو منصوص عليه صراحة في هذه الاتفاقية، لا يتم منح أي حقوق أو ترخيص لأي حقوق ملكية فكرية (بما في ذلك أي براءات اختراع، أو تصميمات أو معرفة فنية أو علامات تجارية أو حقوق نشر) لأي من الطرفين أو نقلها أو تضمينها بموجب الاتفاقية.

13-2          تمنحك تكمو ترخيصًا شخصيًا ومحدودًا وقابلًا للإلغاء وغير حصري وغير قابل للتحويل للوصول إلى الخدمات والمحفظة واستخدامهما فقط على النحو المسموح به صراحة في هذه الاتفاقية وطوال مدة هذه الاتفاقية.

13-3          يعتبر أي انتهاك من جانبك لهذه الاتفاقية خرقًا للترخيص الممنوح لك من قبل تكمو بموجب البند 13-2 وقد يؤدي إلى الإنهاء الفوري لهذه الاتفاقية و / أو حقك في استخدام الخدمات، بالإضافة إلى المسؤولية المحتملة عن انتهاك حقوق الطبع والنشر وحقوق الملكية الفكرية الأخرى.

13-4          تمنح بموجبه تكمو ترخيصا دائما وغير قابل للإلغاء وعالميا وغير حصري وخالي من حقوق الملكية وقابل للترخيص من الباطن وقابل للتحويل والحق في استخدام أي محتوى تختار إرساله عبر الخدمات (مثل، على سبيل المثال لا الحصر، التعليقات والملاحظات)، وجميع حقوق الملكية الفكرية الواردة فيه لأي غرض أو استخدام من قبل تكمو. لأغراض هذه الاتفاقية، يعني "الاستخدام" الاستخدام والنسخ والعرض والتوزيع والتعديل والترجمة وإعادة التنسيق والدمج في الإعلانات والأعمال الأخرى والترويج وإنشاء أعمال مشتقة، وفي حالة خدمات الجهات الخارجية، السماح لمستخدميها وغيرهم بفعل الشيء نفسه. إنك تمنح تكمو الحق في استخدام الاسم أو اسم المستخدم الذي ترسله فيما يتعلق بالخدمات. إنك تتنازل بشكل لا رجعة فيه عن أي مطالبات وتأكيدات للحقوق المعنوية ضد أي خدمات تابعة لجهات خارجية وتكمو ومستخدميها فيما يتعلق بأي محتوى ترسله من خلال الخدمات.

13-5          سوف تعوض شركة تكمو وموظفيها ومسؤوليها ومديريها ومساهميها وتحميهم من أي خسائر أو التزامات أو أضرار أو تكاليف والنفقات (بما في ذلك وقت الإدارة والرسوم القانونية المعقولة) والرسوم الناشئة عن أو فيما يتعلق بأي مطالبة أو ادعاء أو إجراء يتعلق بالمحتوى الذي ترسله من خلال الخدمات.

 

14.             نقل الخدمات

14-1          يتم توفير الخدمات حصريا للعميل المسجل؛ وفقا لذلك، لا يجوز للعميل التنازل عن هذه الاتفاقية أو نقلها إلى أي طرف ثالث. في المقابل، يجوز لتكمو التنازل عن الاتفاقية و / أو تجديدها و / أو نقلها من جانب واحد إلى شركة تابعة أو إلى أي شركة لاحقة (سواء عن طريق الاندماج أو التوحيد أو غير ذلك) دون موافقة خطية مسبقة من العميل، وبناء على إشعار كتابي.

 

15.             الإنهاء والإيقاف

15-1          يجوز لشركة تكمو، في أي وقت (أ) حظر و / أو تقييد و / أو تعليق استخدامك لحسابك و / أو الخدمات و / أو المحفظة دون إشعار، و / أو (ب) إنهاء هذه الاتفاقية على الفور بناء على إشعار مقدم من خلال القنوات الرقمية، في كل حالة لأي سبب أو بدون سبب، بما في ذلك إذا انتهكت هذه الاتفاقية أو اشتبهت تكمو في نشاط احتيالي و / أو غسيل أموال أو  تمويل الإرهاب، أو كان استخدامك للخدمات ليس عادلا ولا مشروعا. كما توافق على أن تكمو لن تكون مسؤولة تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث عن القيام بذلك.

15-2          يمكنك إنهاء الاتفاقية فيما يتعلق بالخدمات في أي وقت عن طريق إلغاء تنشيط حسابك وإلغاء تثبيت التطبيق، (بما في ذلك في الحالات التي تقوم فيها تكمو بتعديل الاتفاقية أو تحديثها بطريقة لا توافق عليها).

15-3          إذا قمت بإلغاء تنشيط حسابك أو أنهت تكمو الخدمات، فسيطلب منك أولا استرداد أي رصيد متبق في حسابك عن طريق أ) من خلال القنوات المعمول بها التي توفرها تكمو، ب) التحويل إلى حساب مصرفي أو كما هو موصى به من قبل مركز اتصال تكمو.

15-4          إذا فقدت الوصول إلى حساب هاتفك الجوال و/إذا تم تعيين رقم الهاتف الجوال لمستخدم آخر، فستقوم تكمو بإيقاف حسابك ونقل حالته إلى التعليق. سيكون لديك الحق في أي وقت في استعادة حسابك والرصيد الموجود باستخدام رقم هاتف جوال صالح لاستعادة حسابك. وفي هذه الحالة يمكنك:

(أ)               تسجيل حساب جديد واسترداد حسابك القديم والاستمرار في استخدام الخدمات؛ و

(ب)            تسجيل حساب جديد، واسترجاع حسابك القديم، واسترداد الرصيد المتبقي وإنهاء الخدمات.

15-5          لن نكون مسؤولين تجاهك عن التعويض أو السداد أو الأضرار من أي نوع، مباشرة أو غير مباشرة، بما في ذلك الأضرار الناجمة عن خسارة الأرباح المحتملة أو المبيعات المتوقعة أو الشهرة أو بسبب النفقات أو الاستثمارات أو الالتزامات فيما يتعلق باستخدامك للخدمات، أو فيما يتعلق بأي إنهاء أو تعليق للخدمات. عند إنهاء هذه الاتفاقية لأي سبب من الأسباب: (أ) ستظل مسؤولا عن جميع الرسوم والتكاليف والتزامات السداد الأخرى التي تم تكبدها حتى تاريخ الإنهاء فيما يتعلق بالخدمات؛ و (ب) سيتم إنهاء وصولك إلى التطبيق. بالإضافة إلى أي التزامات سداد بموجب هذه الاتفاقية، وأي شروط أخرى ستظل بطبيعتها سارية بعد إنهاء هذه الاتفاقية أو انتهاء صلاحيتها، تظل الأقسام التالية من هذه الاتفاقية سارية المفعول وتظل سارية وفقا لشروطها عند إنهاء هذه الاتفاقية.

 

16.             مواقع وخدمات الأطراف الثالثة

16-1          يجوز لنا عرض أو تضمين أو إتاحة محتوى طرف ثالث (بما في ذلك البيانات والمعلومات والتطبيقات وخدمات المنتجات الأخرى) أو توفير روابط لمواقع أو خدمات تابعة لجهات خارجية ("خدمات الطرف الثالث").

إنك تقر وتوافق على أننا لن نكون مسؤولين عن أي خدمات تابعة لجهات خارجية، بما في ذلك دقتها أو اكتمالها أو توقيتها أو صلاحيتها أو التزامها لحقوق الطبع والنشر أو شرعيتها أو آدابها أو جودتها أو أي جانب آخر منها. نحن لا نتحمل ولن نتحمل أي مسؤولية أو التزام تجاهك أو تجاه أي شخص أو كيان آخر عن أي خدمات تابعة لجهات خارجية.

                  يتم توفير خدمات الطرف الثالث والروابط المؤدية إليها (إن وجدت) فقط لراحتك، ويمكنك الوصول إليها واستخدامها بالكامل على مسؤوليتك الخاصة وتخضع لشروط وأحكام هذه الأطراف الثالثة.

16-2          تنطبق هذه الاتفاقية على الخدمات فقط. لا يتم تشغيل أي طرف ثالث أو التحكم فيه من قبلنا، وبالتالي فإننا لسنا مسؤولين عن المحتوى أو الدقة أو الآراء المعبر عنها في هذه المواقع، ولا يتم التحقيق في هذه المواقع أو مراقبتها أو التحقق من دقتها أو اكتمالها من قبلنا. يرجى التذكير أنه عند استخدام رابط للانتقال من الخدمات إلى موقع ويب آخر، فإن شروط وأحكام محفظة تكمو لم تعد سارية. يخضع تصفحك وتفاعلك على أي موقع ويب آخر، بما في ذلك تلك التي تحتوي على رابط على منصتنا، لقواعد وسياسات هذا الموقع. قد تستخدم الأطراف الأخرى ملفات تعريف الارتباط الخاصة بها أو طرق أخرى لجمع معلومات عنك.

16-3          ستخضع كافة خدمات أو منتجات الأطراف الخارجية لشروط وأحكام مزود (مزودي) الخدمة ذات الصلة وأنت توافق على هذه الشروط والأحكام المتاحة للمراجعة على موقع الويب أو منصة الطرف الثالث (حسب الاقتضاء).

16-4          إننا لسنا مسؤولين عن أي فشل (تقني أو غير ذلك) في منصة الطرف الثالث ولا عدم قدرتك على استخدام منصة الطرف الثالث لأي معاملة ولا عن أداء أو عدم أداء منصة الطرف الثالث و / أو أي خدمات يقدمها، ونخلي مسؤوليتنا عن جميع الالتزامات من أي نوع في هذا الصدد.

16-5          في حالة وجود تعارض بين أي شروط وأحكام خاصة بطرف ثالث وشروط وأحكام هذه الاتفاقية، تسود شروط وأحكام هذه الاتفاقية على شروط وأحكام الطرف الثالث.

 

17.             التنازل

17-1          إنك تقر بأنك عند إبرام هذه الاتفاقية لم تعتمد على أي تمثيل أو ضمان أو عقد ضمان أو أي تأكيد آخر (باستثناء تلك المنصوص عليها في هذه الاتفاقية) تم إجراؤه مسبقا من قبل تكمو أو نيابة عنها. كما تتنازل بموجبه عن جميع الحقوق وسبل الانتصاف، باستثناء هذا البند 17-1، التي قد تكون متاحة لك فيما يتعلق بأي تمثيل أو ضمان أو عقد ضمان أو ضمان آخر.

17-2          إنك توافق على أن أي إخفاق أو تأخير من قبل تكمو في إنفاذ أو ممارسة أو أي إجراء أو إنفاذ جزئي أو فردي أو ناقص أو أي حق أو تعويض أو سلطة أو امتياز ممنوح لتكمو وفقا لهذه الاتفاقية لا يشكل تنازلا أو تنازلا جزئيا عن أي حق أو تعويض أو سلطة أو امتياز أو يعمل على منع ممارسة أو إنفاذ أي حق آخر، أو الانتصاف أو السلطة أو الامتياز في أي وقت لاحق.

 

18.             إجراءات معالجة الشكاوى

18-1          إذا كنت ترغب في تقديم شكوى بشأن الخدمات، يمكنك تقديم شكوى عن طريق إخطارنا بالاتصال بمركز اتصال تكمو. سنضمن التعامل مع جميع الشكاوى ومعالجتها بطريقة عادلة وفي الوقت المناسب. سنؤكد استلام شكواك في غضون ثمان وأربعين (48) ساعة (أو كما هو مطلوب بموجب القوانين المعمول بها) من وقت الاستلام (ما لم تخطرنا بأن الشكوى قد تم حلها). سنرد عليك بقرار بشأن شكواك في غضون أربعة عشر (14) يوما تقويميا من تاريخ استلامنا للشكوى وفقا للقوانين المعمول بها.

 

19.             القوانين واجب التطبيق وتسوية المنازعات

19-1          تفسر هذه الاتفاقيات وتحكمها قوانين دولة الكويت.

19-2          تخضع هذه الاتفاقية وأي التزامات غير تعاقدية تنشأ عن أو فيما يتعلق بهذه الاتفاقية وتفسر وفقا لقوانين الكويت. يتم الفصل في جميع المنازعات الناشئة عن أو المتعلقة بهذه الاتفاقية وفقا لإجراءات تسوية المنازعات التي يضعها بنك الكويت المركزي من وقت لآخر.

 

20.             الشراكة

20.1           لا يوجد في هذه الاتفاقية ما يقصد به أو ينشئ أي نوع من المشاريع المشتركة أو التوظيف أو الضمان أو الشراكة أو أي علاقة ائتمانية بينك وبيننا أو بين الشركات التابعة لنا. علاوة على ذلك، لا يعتبر أي طرف وكيلا أو ممثلا للطرف الآخر بموجب هذه الاتفاقية. ولا يحق لأي طرف إنشاء أو تحمل أي التزام أو مسؤولية، صريحة أو ضمنية، باسم الطرف الآخر أو نيابة عنه.

20.2           دون الحد من عمومية ما سبق، لن يدخل أي طرف في أي عقد أو اتفاقية أو التزام آخر، أو يقدم أي ضمان، أو كفالة، أو يتحمل أي التزام أو مسؤولية باسم الطرف الآخر أو نيابة عنه.

 

21.             البطلان الجزئي

21.1           إذا تم اعتبار أي حكم من أحكام هذه الاتفاقية غير قابل للتنفيذ أو باطلا، يتم تغيير هذا الحكم وتفسيره لتحقيق أهداف هذا الحكم إلى أقصى حد ممكن بموجب القوانين المعمول بها وستظل باقي أحكام الاتفاقية سارية المفعول وكاملة التأثير.

 

22.             التعديلات

22.1           لدينا الحق في مراجعة وتعديل الشروط والأحكام من وقت لآخر وفقا لإشعار خطي مسبق مدته ثلاثون (30) يوما. إن استمرارك في استخدام تطبيقنا أو الوصول إليه و / أو بدء معاملة بعد الإعلان عن أي تغييرات في غضون ثلاثين (30) يوما على هذه الشروط والأحكام يشكل موافقتك على هذه التغييرات.

22.2           إنك تقر بأنه من مسؤوليتك التوقف فورا عن استخدام الخدمات إذا كنت لا توافق على أي تحديث أو تعديل لهذه الاتفاقية.

 

23.             الاتفاقية الكاملة

23.1           تشكل هذه الاتفاقية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر السياسات وسياسة الخصوصية وشروط وأحكام بطاقات الدفع، الاتفاقية الكاملة بين الطرفين فيما يتعلق بموضوع هذه الاتفاقية، وتحل محل وتلغي جميع الاتفاقيات والمطالبات والإقرارات والتفاهمات السابقة والحالية للطرفين فيما يتعلق بموضوع هذه الاتفاقية.

 

24.             لغة الاتفاقية

24.1           اللغة العربية في هذه الاتفاقية هي اللغة السائدة، وتسود في حالة وجود أي تناقضات مع النسخ المترجمة، إن وجدت. ويعد توفير أي لغات أخرى من هذه الاتفاقية بهدف الاطلاع.

 

 

 

 

 


الجدول 1

 

الخدمات

الرسوم

ملاحظات

إعداد الحساب

مجاني

 

التحويل من محفظة إلى محفظة

مجاني

 

تقسيم الفاتورة (مع محافظ أخرى)

مجاني

 

الحوالات البنكية المحلية

مجاني

 

إصدار البطاقة الرقمية

مجاني

 

إعادة إصدار البطاقة الرقمية

مجاني

 

الدفع بالبطاقة

مجاني

 

أدوات الميزانية والسجل

مجاني

 

الحوالات الدولية

***

يرجى الاطلاع على الجدول أدناه. 

 

أسعار الحوالات الدولية

الدولة

التكلفة / التحويل

الهند

1.25

نيبال

1.25

الفلبين

1.25

سريلانكا

1.25

باكستان

1.25

بنغلاديش

1.25

مصر

1.75

أفريقيا

1.75

المغرب

1.75

لبنان

1.75

الأمريكتان

5

أوروبا

5